خاص| ممثل اليونيدو بمصر يكشف تفاصيل مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء بالأقصر

أحمد رزق ممثل اليونيدو مع الزميل وائل المزيكي
أحمد رزق ممثل اليونيدو مع الزميل وائل المزيكي

كشف أحمد رزق نائب ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو " عن تفاصيل النسخة الثانية من معرض المنظمة المقرر إقامته بالأقصر يومي 1 و2 يونيو المقبل والخاصة بالقطاعات الصناعية المختلفة بإعادة تدوير المخلفات وتصنيع منتجات جديدة منها وهو ما يسمى بالاقتصاد الدائري .

وقال أحمد رزق في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" إن المؤتمر  هذا العام يحمل عنوان مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء الثاني وسيتم فيه مناقشة كيفية إعادة استخدام المخلفات وترشيد الطاقة بالصناعات واستخدام التنمية الاقتصادية والصناعية المتوائمة مع البيئة النظيفة .

وأشار أيضا إلى أن المؤتمر يهدف إلى مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في تطبيق نماذج أعمال مبتكرة وصديقة للبيئة .

وأكد أحمد رزق على تواجد عدد كبير مشارك من الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمؤتمر وهناك فرصة قوية للتشبيك والتعاون بين هذه الشركات وبعضها وكذلك ربط هذه الشركات بالجهات المانحة والحكومية ومنظمات الأعمال .

وأضاف أحمد رزق أن المؤتمر معني بالأساس بالاقتصادية الدائري الذي يتميز عن الاقتصاد الخطي التقليدي هو أن عملية النمو به مرتبطة بإعادة تدوير المخلفات والصناعات الأخرى من نفس الخامات بدون استهلاك خامات جديدة .

وأشار إلى أن اليونيدو في مصر لديها اهتمامات بمجالات مختلفة مرتبطة بالقطاع الصناعي بهدف رفع تنافسية القطاعات الصناعية بالتركيز على جودة المنتج الصناعي ومراعاة البعد الاجتماعي بتوفير فرص عمل بالصناعة وأحداث توافق بين الصناعة والاعتبارات البيئية والحفاظ على البيئة وهذا توجه مهم جدا لمنظمة اليونيدو .

ونوه الى أن مشروعات اليونيدو دائما ما يكون لها مدد زمنية محددة وتتواصل مع المصنعين من خلال الجهات الرسمية والحكومية المختلفة ونقدم لهم خدمات التدريب وبناء القدرات والتيسير والتواصل بين الشركات والجهات الحكومية والدعم التكنولوجي والابتكار وكل ما هو دعم فني للشركات.

اقرأ أيضا | وزير التموين يلقى الكلمة الرئيسية بالمنتدى العالمي للأسواق بروما| فيديو